<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>

مشاريع صغيرة مربحة

الرئيسية / مشاريع صغيرة مربحة
  أبريل 23, 2016     admin 2000  

سنقدم لكم في هذا التقرير واحد من المشاريع الصغيرة المربحة والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير لكنها تعتبر مربحة مقارنة بقيمة رأس المال المدفوع فيها وبعضها لا يحتاج إلى خبرة كبيرة.

أولى هذه المشروعات صالون الحلاقة:

تعتبر صالونات الحلاقة من المشروعات المربحة والتي لا تكلف الكثير كما أنها لا تتطلب موقعاً مميزاً لأنها ببساطة من المشروعات الخدمية، لكنها تعتمد في الأغلب على مهارة العاملين فيها ولباقتهم في التعامل مع الزبائن بالإضافة إلى وجود الصالون في مكان يعج بالسكان، فصالونات الحلاقة الموجودة وسط الأبراج السكنية فرصها في الربح أكثر بالتأكيد من الصالونات الموجودة في البنيات ذات الدورين والثلاثة، أضف إلى ذلك طبيعة المنطقة ورقيها، فالصالونات في الأماكن الراقية يدفع روادها المالي السخي وغالباً ما يذهبون إلى الحلاق أسبوعياً فضلاً عن تنوع الخدمات التي يطلبونها وبالتالي زيادة الأرباح.

المهم العامل...

المعضلة التي تواجه من يديرون هذا المشروع هو العثور على العمالة الماهرة والمدربة واللبقة والتي تمتلك القدرة على التعامل مع الزبائن بحيث يقتنع العميل ويخرج منشرح الصدر وبالتالي يعود مرة أخرى، لذا فالاستعجال في اختيار العمالة في هذا المجال يعتبر خطأ جسيم قد يعرض صاحبه لخسارة المشروع.

التكلفة..

ستحتاج بطبيعة الحال في البداية اختيار المكان المناسب ثم اللجوء إلى الجهات المعنية والحصول على التراخيص اللازم والذي قد يتجاوز مبلغ 7 آلاف درهماً بقليل وذلك حسب عقد إيجار المحل، ثم عمل الديكورات اللازمة وقد تصل تكلفتها إلى 10 الأف درهما، ثم شراء الكراسي والمعدات وينصح بشرائها بالتقسيط في البداية أو مستعملا بصورة جيدة، وهناك الكثير من محلات البيع بالجملة والتي تقوم بتقسيط هذه المعدات.

يفضل تخصيص كرسي للأطفال ويكون على شكل سيارة أو غيره بحيث يجذب الطفل. هناك بعض المحلات تقوم بتأجير كل كرسي على حدى للعامل مقابل إيجار شهري وفي هذه الحالة تتلق أنت الإيجار كل شهر، كما ينصح بوضع كاميرا مراقبة واحدة على الاقل لمتابعة حركة العاملين، وكذلك تخصيص " دفتر" لتسجيل حركة الزبائن والمبالغ المدفوعة.

بعض الصالونات تقوم بإعطاء العامل راتبه بنظام العمولة 25% من الدخل الشهري وذلك على سبيل التحفيز للعامل الذي سيبذل اقصى جهده من أجل زيادة الدخل الشهري وبالتالي زيادة عمولته، وهذا النظام يعتبر أفضل من دفع راتب شهري ثابت حيث أن العامل في هذه الحالة قد يهمل في آداء واجبه وياحبذا لو كانت الرقابة غائبة طالما أنه يتقاضى راتبه الشهري سواء ربح الصالون أم خسر.

admin 2000
  إخلاء مسؤولية

لا يتحمل موقع بازار 2000 أي مسؤولية اتجاه عمليات البيع والشراء، فالموقع عبارة عن حلقة وصل بين البائع والمشتري دون الحصول على أي عمولة من الطرفين.

Submit website to search engines for free
Free SEO Tools & Marketing